الرسام الهولندي يوهانس فيرمير

تتميز رسومات الشعار المبتكرة في جوجل اليوم ببعض الأفكار الذكية حول الأسلوب الفني المتميز للرسام الهولندي المحبوب يوهانس فيرمير.

الرسام الهولندي يوهانس فيرمير

من غير المعروف على وجه التحديد متى وأين ولد يوهانس فيرمير ، ولكن تم تعميده في أكتوبر عام 1632 ونشأ في مدينة دلفت بهولندا.  نشأ فيرمير محاطًا بالفنون ، حيث كان والده ، Reijnier Janszoon ، يمتلك شركة تبيع اللوحات.  عندما توفي والده عام 1652 ، تولى يوهانس فيرمير هذا العمل.

 في العام التالي ، في أبريل من عام 1653 ، تزوج فيرمير من كاثرينا بولينيس ، التي كانت والدتها ثرية جدًا.  في مرحلة ما من حياتهم ، انتقل فيرمير وزوجته للعيش مع حماته.  سيكون هذا منزل فيرمير واستوديوه لبقية أيامه وأيضًا الخلفية لمعظم لوحاته.

 لا يُعرف الكثير عن الكيفية التي بدأ بها يوهانس فيرمير مسيرته الفنية أو حتى من درس تحت إشرافه.  بحلول عام 1653 ، على الرغم من ذلك ، كان محترمًا بدرجة كافية داخل مجتمع الفن المحلي للسماح له بالانضمام إلى جمعية الرسامين ، نقابة القديس لوقا.

 مع ثروة الرسامين الموهوبين في هولندا في ذلك الوقت ، واجه فيرمير منافسة شديدة ، خاصة وأن الفنان أنتج حوالي ثلاثة أعمال فقط في السنة.  كما هو الحال مع العديد من الأشياء في حياة يوهانس فيرمير ، ليس من الواضح سبب قيامه بعدد قليل من الأعمال ، لكن الانشغال بإدارة التجارة الفنية أثناء تربية أكثر من 10 أطفال مع Bolenes ساهم بلا شك.

 ابتداء من عام 1672 ، ضربت المأساة المنطقة بشكل متكرر ، بين الانكماش الاقتصادي والحروب المتعددة في أوروبا.  وقد أدى ذلك بالطبع إلى تراجع هائل في مبيعات الأعمال الفنية ، وكلاهما من أعمال يوهانس فيرمير ، وكذلك اللوحات العديدة التي كانت في حوزته شركته.  للأسف ، يُعتقد أن هذا الضغط المالي الهائل تسبب في النهاية في وفاة فيرمير عام 1675.

 نظرًا لأن غالبية أعمال فيرمير تم شراؤها من قبل راعٍ واحد ، لم تكن هناك فرصة كبيرة لتقدير أعماله الممتازة خارج دلفت.  لما يقرب من 200 عام ، ظلت لوحات فيرمير غير معترف بها في الغالب ، وفي بعض الحالات نُسبت خطأً إلى رسامين هولنديين أكثر شهرة من نفس العصر.

 بعد بعض عمليات إعادة الاكتشاف الأولية من قبل الآخرين قبل بضع سنوات ، نشر الصحفي والناقد الفني تيوفيل ثوري بورغر قائمة شاملة من الأعمال التي تم إنشاؤها بشكل نهائي أو من المحتمل أن يكون يوهانس فيرمير.  أدى هذا في النهاية إلى إعادة اكتشاف أعمال فيرمير في جميع أنحاء العالم ، مما أثر على جيل جديد من الفنانين بما في ذلك سلفادور دالي.

 بالنسبة إلى سبب قرار Google تكريم يوهانس فيرمير اليوم ، في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 1995 ، أقيم معرض خاص لأعمال فيرمير الفنية في المعرض الوطني للفنون في واشنطن العاصمة ، حيث عُرضت 21 لوحة من أصل 35 لوحة معروفة للفنان.

 يوهانس فيرمير جوجل رسومات الشعار المبتكرة

 لتكريم يوهانس فيرمير ، قامت Google بذكاء بتغيير ثلاثة من الأعمال المميزة للفنان لتشمل أحرف "Google".  الأول ، "The Allegory of Painting" ، يتميز بالحرف "G" الأزرق والأحمر "o" ، مع التفاصيل الدقيقة للفنان المصور - الذي يُعتقد أنه فيرمير نفسه - بدأ هو نفسه في رسم الحرف "G" على قماش.

 في الوسط ، تم تغيير عبارة "امرأة تكتب رسالة ، مع خادمتها" لتشمل حرف "o" أصفر أمام نافذة الزجاج الملون ، بينما تظهر علامة "g" زرقاء في اللوحة في الخلفية.  في اللوحة الثالثة ، "فتاة تقرأ خطابًا عند نافذة مفتوحة" ، وضعت Google حرفًا صغيرًا كبيرًا "l" في المقدمة ، في حين أن الحرف "e" محجوب في الغالب خلف ستارة.