شركة طيران جيت بلو تطرد زوجين بسبب رفضهم ارتداء الأقنعة مما أدى إلى توبيخ الموظفين

شركة طيران جيت بلو تطرد زوجين بسبب رفضهم ارتداء الأقنعة مما أدى إلى توبيخ الموظفين

قالت شركة الطيران إن زوجين تم تصويرهما في مقطع فيديو يتجادلان مع مضيفات JetBlue طُردا من طائرة متجهة إلى سان دييغو الأسبوع الماضي بسبب رفضهما ارتداء الأقنعة.

في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع ، شوهد رجل يصرخ ويتعامل مع أحد أفراد طاقم الطائرة على متن الرحلة B6 529 حيث طُلب منه الخروج من الطائرة في فورت لودرديل بولاية فلوريدا. وقع الحادث في 8 سبتمبر وتم القبض عليه من قبل راكب آخر .

صرخ الرجل: "أعطيتني تحذيرًا واحدًا [كلمة بذيئة]. سحبت [قناع الوجه] في المرة الثانية التي قال فيها شيئًا". "في المرة الثانية قال شيئًا سحبه على أنفي".


راكب `` مضطرب '' يتسبب في توقف الخطوط الجوية الأمريكية في سياتل

ينتقل الفيديو بعد ذلك إلى سيدة تتجادل مع مضيفة طيران أخرى. كانت ترتدي قناعًا في ذلك الوقت عندما تمشي في الممر وتسحبه للتحدث مع راكب آخر.

تقول: "إنهم يركلوننا ولا أعرف لماذا". "نحن أميركيون. سقط من وجهه واعتذر وأصلح الأمر. لم يكن ذلك جيدًا بما يكفي بالنسبة لهم".

خرج الزوجان في النهاية من الطائرة ، مما دفع الركاب الآخرين إلى التصفيق.

وقالت الراكبة التي سجلت المواجهة ، أليس رنكفيتش ، لـ Storyful إن الرحلة تأخرت لمدة ثلاث ساعات وأن الحادث وقع عندما كانت الطائرة على مدرج المطار ، حسبما ذكرت محطات FOX TV.

وقالت جيت بلو في بيان إن المسافرين طُلب منهما "عدة مرات لكنهما لم يمتثلا لولاية القناع الفيدرالية".

وقالت شركة الطيران لمحطات تلفزيون فوكس: "في النهاية طُلب من العملاء مغادرة الطائرة ، وفي ذلك الوقت أصبح أحد العملاء عدوانيًا لفظيًا وجسديًا تجاه أفراد الطاقم قبل أن يغادر الطائرة في النهاية". "لن يُسمح للعملاء بالطيران على JetBlue في المستقبل."