وكلاء من 24 ولاية يهددون برفع دعوى قضائية بسبب مطلب جو بايدن للقاح ؛ تطعيم كوبا الأطفال في عمر عامين

كورونا, لقاح فايزر, كوفيد-19

وكلاء من 24 ولاية يهددون برفع دعوى قضائية بسبب مطلب جو بايدن للقاح ؛ تطعيم كوبا الأطفال في عمر عامين

وقع 24 من المدعين العامين الجمهوريين خطابًا إلى الرئيس جو بايدن يوم الخميس يهددون فيه بالتقاضي ضد مطلب الرئيس أن يتم تطعيم موظفي الشركات التي تضم 100 عامل أو أكثر إما ضد COVID-19 أو الخضوع لاختبار أسبوعي.

ووصف المدعون ، بقيادة المدعي العام لولاية ساوث كارولينا آلان ويلسون ، المطلب بأنه "كارثي ويؤدي إلى نتائج عكسية". وقال ممثلو الادعاء إن هذا الشرط من شأنه أن "يثير المزيد من الشكوك" بشأن اللقاحات ويدفع بعض الأمريكيين لمغادرة سوق العمل ، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقع الخطاب أيضًا من قبل المدعين العامين في ألاباما ، ألاسكا ، أريزونا ، أركنساس ، فلوريدا ، جورجيا ، إنديانا ، كانساس ، كنتاكي ، لويزيانا ، ميسيسيبي ، ميزوري ، مونتانا ، نبراسكا ، نيو هامبشاير ، داكوتا الشمالية ، أوهايو ، أوكلاهوما ، ساوث داكوتا وتكساس ويوتا ووست فرجينيا ووايومنغ.

وتأتي الرسالة بعد أن قدم المدعي العام في ولاية أريزونا ، مارك برنوفيتش ، يوم الثلاثاء ، طعنًا قانونيًا على المطلب الفيدرالي ، واصفًا إياه بأنه تجاوز. قدم مكتب برنوفيتش شكوى في المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة أريزونا يطلب فيها حكمًا يعلن أن السياسات الفيدرالية الجديدة غير دستورية. قال مكتب المدعي العام إن الدعوى القضائية هي الأولى من نوعها المرفوعة في الولايات المتحدة.

الرئيس التنفيذي لشركة Pfizer يحث إدارة الغذاء والدواء على الموافقة على جرعة اللقاح المعززة


قدم رئيس شركة Pfizer عرضًا للطلقات المعززة لـ COVID-19 يوم الخميس ، قبل يوم واحد من المتوقع أن تقرر لجنة استشارية اتحادية ما إذا كانت اللقاحات الثالثة من لقاحات فيروس كورونا آمنة ووقائية من العدوى.

قال الدكتور ألبرت بورلا ، في خطاب مفتوح صدر يوم الخميس ، إن مقدار الوقت المنقضي منذ التطعيم يبدو أنه "عامل مهم" فيما يسمى بحالات الاختراق لـ COVID-19 ، وهو اكتشاف قال إنه يدعم الدور المهم الذي يمكن أن تؤديه الطلقات المعززة تلعب في المساعدة في كبح الوباء.

توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام العلاجات معًا لمنع COVID بعد التعرض


وسعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريح الاستخدام الطارئ يوم الخميس للسماح بإعطاء علاجين من الأجسام المضادة أحادية النسيلة معًا لمنع العدوى لدى الأفراد المعرضين لمخاطر عالية والذين تعرضوا لشخص مصاب بـ COVID-19 أو المعرضين لخطر كبير من التعرض في بيئة مؤسسية ، مثل دار لرعاية المسنين أو سجن.

قالت شركة الأدوية Eli Lilly and Company في بيان إن التفويض ينطبق على المرضى الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق والذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل ضد COVID-19 أو لا يُتوقع منهم الاستجابة المناعية الكافية.

وقال الدكتور مايرون كوهين ، مدير معهد UNC للصحة العالمية والأمراض المعدية في بيان: "تشير التقارير الأخيرة إلى أن المقيمين في دور رعاية المسنين الملقحين بالكامل أصيبوا بـ COVID-19 ، وبعضهم أصيب بمرض شديد". "هذا الترخيص الإضافي في حالات الطوارئ للأجسام المضادة وحيدة النسيلة للوقاية بعد التعرض بالإضافة إلى علاج COVID-19 يقدم إنجازًا مهمًا في مكافحة هذا الوباء."